كيف تطبخ قلوب الدجاج اللذيذة والسهلة

المنتجات الثانوية ليست شائعة لمجرد عدم معرفة الجميع لطهيها. قلوب الدجاج غير مكلفة ، فهي متاحة للجميع. مع بعض تجربة الطهي ، يصنعون الأطباق اللذيذة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية بالأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن وهي مثالية لأولئك الذين يفضلون الطعام الصحي والوجبات الغذائية.

محتوى السعرات الحرارية

تشغل قلوب الدجاج مكانة مهمة في قائمة المنتجات الصحية والصحية. تبلغ نسبة السعرات الحرارية في القلوب المسلوقة حوالي 183 سعرة حرارية لكل 100 غرام ، وإذا طبخت باستخدام الكريما الحامضة والجبن والمكونات المغذية الأخرى ، فإن القيمة الغذائية تزيد بشكل كبير.

يتم إثراء القلوب بالدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية والفيتامينات PP والمجموعات B و A ، وتحتوي على معادنها المكونة: الزنك والفوسفور والحديد والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والموليبدينوم والكوبالت والكروم والمنغنيز.

طبخ قلوب الدجاج اللذيذة في مقلاة بالكريمة الحامضة

من بين الوصفات الشعبية - الخياطة في القشدة الحامضة في مقلاة. لإعداد تحفة الطهي ستحتاج إلى مجموعة بقالة بسيطة.

المكونات:
  • 600 غرام قلوب.
  • 2 فص ثوم.
  • 100 غرام بصل.
  • 100 غرام كريما حامضة.
  • 200 غرام من الأرز البسمتي.
  • 20 غ من الزبدة ؛
  • الملح والفلفل ، الأرض ، حسب الرغبة.
  • مزيج "الأعشاب بروفنسال".
طريقة التحضير:
  1. يفرم البصل والثوم ويُقلى في الزبدة حتى يصبح شفافاً.
  2. تتم إزالة الدهون الزائدة والأوعية الدموية من القلوب. بعد ذلك ، يمكن أن تنتشر على مقلاة وتقلى على نار متوسطة حتى يختفي اللون الوردي.
  3. تضاف الكريما الحامضة والملح والفلفل وتقل النار وتغطى الطبق بغطاء.
  4. ينضج لمدة نصف ساعة.
  5. في هذه الأثناء ، يغلي الأرز ويضاف إليه الزيت.
  6. بعد 30 دقيقة ، عندما تصبح القلوب ناعمة ، حان وقت التوابل بمزيج من الأعشاب العطرية العطرية.
  7. اطبخ الطبق حتى تختفي الرطوبة الزائدة.

يتم تقديم الطاولة على النحو التالي: يتم وضع الأرز على طبق ، ويتم إجراء اكتئاب صغير في الوسط ، حيث توضع القلوب كشريحة. يمكن أن تكون زخرفة الطبق خضراوات وطماطم.

مشوي القلوب مع البطاطا والخوخ في الأواني

طهي هذا الطبق اللذيذ سهل للغاية.

المكونات:
  • 1 كجم من القلوب.
  • البطاطس - 500 غرام ؛
  • بصل متوسط
  • جزرة متوسطة
  • رأس الثوم.
  • 8 قطع الخوخ.
  • رشة من الفلفل الحلو.
  • 2 ملعقة صغيرة. الشبت المجفف والملح.
طريقة التحضير:
  1. تحضير القلوب ، وتنظيف الخضروات ، وغسل بالماء ، وقطع الثوم في لوحات ، وتقليم مع مكعبات.
  2. يتم خلط المكونات مع قلوب ، إضافة الملح والفلفل. افصل البطاطا إلى مكعبات ، وضعها في أوعية في أجزاء. يمكن جعل مكعبات كبيرة. ضع الخضروات والمنتجات الثانوية من الأعلى.
  3. املأ كل ذلك بالماء المغلي (نصف كوب في كل وعاء) ، ثم غطيها بأغطية وشحنها إلى فرن مسخن مسبقًا إلى 180 درجة. بعد ساعة ، الطبق جاهز.

قلوب الدجاج بالكباب في الفرن

وصفة أصلية ولذيذة تفاجئ الأسر والضيوف.

المكونات:
  • كيلوغرام من مخلفاتها.
  • صلصة الصويا - 6 ملاعق كبيرة. ل.
  • العسل - 2 ملعقة كبيرة. ل.
  • خل البلسم - 3 ملاعق كبيرة. ل.
  • الملح والفلفل حسب الرغبة.
طريقة التحضير:
  1. تغسل القلوب وتنظف ، إذا لزم الأمر ، وتُطوى في وعاء عميق لتنقع فيه.
  2. تضاف جميع المكونات - العسل والخل وصلصة التوابل إلى الطبق ، وتخلط جيدا مع اليدين وتترك لمدة 1.5 ساعة.
  3. ثم تعلق على الأشياش الخشبية وتوضع في طبق الخبز.
  4. يتم تسخين الجزء العلوي من البليت مع ما تبقى من ماء مالح ، وتضاف عدة أكواب من الماء إلى القالب.
  5. توضع الأسياخ في فرن مسخن مسبقًا (180 درجة) ، حيث يتم طهيها لمدة 15 دقيقة. بعد انقلب واخبز 20 دقيقة أخرى.

كيفية طبخ قلوب الدجاج في طباخ بطيء

يعمل الطهي في طباخ بطيء على تبسيط العملية ، لأن الطبق لا يحتاج إلى مراقبته باستمرار.

المكونات:
  • 1 كيلوغرام من مخلفاتها ؛
  • 1 بصلة
  • 1 الجزرة.
طريقة التحضير:
  1. تغسل القلوب وتُقشر وتُنظف البصل والجزر وتُسحق وتُضاف إلى المنتج الثانوي.
  2. تضاف جميع المكونات المعدة إلى وعاء متعدد الطناجر.
  3. يضاف الملح والفلفل حسب الرغبة ، يتم خلط كل شيء.
  4. يتم تحديد برنامج طبخ الحساء أو الحساء ، ويتم تعيين مؤقت لمدة 45 دقيقة.

ما يمكن طهيه من قلوب الدجاج

لقد قدمت بالفعل بعض الوصفات اللذيذة والبسيطة من قلوب الدجاج ، لكن هذه ليست ترسانة الطهي كلها. ماذا يمكن طهيه منها؟

قلوب في صلصة الجبن

طبق مدهش آخر يغير تمامًا من إدراك المنتج الثانوي. لصنع قلوب عطرة وعطاء ، تحتاج إلى منتجات بسيطة وبأسعار معقولة.

المكونات:
  • القشدة الحامضة (20 ٪ من الدهون) - 3 ملاعق كبيرة. ل.
  • الجبن المطبوخ ("العنبر") - 100 غرام ؛
  • الثوم - 2 فصوص ؛
  • المصابيح - 2 قطعة.
  • الملح والفلفل - حسب الرغبة.
  • النشا - 2 القرصات.
  • الشبت والبقدونس.
  • زيت عباد الشمس المكرر - للقلي.
  • قلوب - 700 غرام
طريقة التحضير:
  1. من الأفضل الطهي في مقلاة عميقة بالزيت النباتي الساخن. في مثل هذه الحاوية أعدت القلوب والفلفل والملح. على النار الكثيفة ، يقلى لمدة 3 دقائق.
  2. ثم قل النار وأقل 15 دقيقة أخرى.
  3. يُقطّع البصل ، ثم يُقلى حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً في مقلاة أخرى ويُضاف إلى القلوب ، ويُترك الحساء لمدة 15 دقيقة أخرى على نار خفيفة.
  4. لا تنس أن تثير من وقت لآخر.
  5. يتم غسل الخضر في الماء الجاري ، وتجفيفها على منديل ، المفروم فرما ناعما. الثوم نظيفة ، وختم.
  6. نفرك الجبنة على مبشرة خشنة ونضيفها مع الكريما الحامضة للمزيج الجانبي.
  7. راقب ، عندما تذوب الجبنة ، أضف النشا والأعشاب والثوم إلى المقلاة. يُغلى المزيج ، جرِّب الملح ، إذا لزم الأمر ، أضف المزيد ثم أخرجه من النار. قلوب عطرة ولذيذة في صلصة الجبن جاهزة.

حساء

إذا سئمت المقبلات التقليدية من الرتابة ، يمكنك صنع حساء قلوب الدجاج. لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت وسيحتاج إلى مجموعة من المنتجات كحد أدنى.

المكونات:
  • 500 غرام من مخلفاتها ؛
  • 3 بطاطا كبيرة.
  • البصل.
  • الجزر.
  • البقدونس.
  • ورقة الغار
  • الملح.
  • الفلفل المطحون.
طريقة التحضير:
  1. لا يتطلب مخطط الطهي قدرات طهي بارزة: إعداد القلوب ، والتطهير من كل ما هو ضروري ، والخضروات النظيفة.
  2. بينما يغلي المرق ، اقطع البطاطس إلى مكعبات ، وفرك الجزرة على مبشرة راقية ، ثم اقطع البصل.
  3. بعد 30 دقيقة نضيف البطاطس إلى القلوب ، وبعد بضع دقائق نخفف النار.
  4. ثم تقلى الجزر والبصل في الزيت النباتي حتى يصبح لونها ذهبيا.
  5. بعد 15 دقيقة من سكب البطاطس ، وضعنا في حساء الشوربة لدينا ، نتبل بأوراق الغار والفلفل ، ولا تنس الملح ، ونزينها بالبقدونس المفروم.
  6. الحساء الكلاسيكي جاهز للأكل.

يمكن تحضير هذا الإصدار من الطبق الأول بإضافة الشعيرية. هنا يمكنك الاستغناء عن البطاطس ، وسيكون الحساء خفيفًا وخفيفًا. يتم الحفاظ على مبدأ الطهي ، كما في الإصدار السابق ، ولكن يتم طهي المعكرونة لمدة لا تزيد عن 7 دقائق.

سلطة

سوف سلطة قلوب الدجاج فرحة لك أيضا مع ذوقه.

المكونات:
  • قلوب - 500 غرام ؛
  • خيار (مخلل أو طازج) - 2 قطعة ؛
  • البيض - 4 قطع.
  • الذرة المعلبة - 1 علبة ؛
  • الخضر.
  • مايونيز - 250 غرام ؛
  • الفلفل والملح.
طريقة التحضير:
  1. تغلي القلوب في الماء المملح ، وتضاف ورقة الغار للنكهة. تغلي بعد الغليان لمدة 20 دقيقة ، في النهاية ، استنزاف السائل.
  2. بينما تستعد القلوب تغلي البيض وتقطع الخيار إلى مكعبات.
  3. ثم البيض البارد وقلوب nashinkovat الحلقات أو مكعبات.
  4. المكونات تتحد في وعاء السلطة. لا تنس إضافة الذرة ، وملء المايونيز والفلفل أيضًا. امزج كل شيء جيدًا وزينه بالخضار المفروم قبل التقديم.

فوائد وأضرار قلوب الدجاج

إلى جانب حقيقة أن لحم الدجاج غني بالفيتامينات والمعادن ، فإنه يتم امتصاصه جيدًا أيضًا ، مما يجعله لا غنى عنه في نظام غذائي صحي.

الاستهلاك المنتظم للمنتج الثانوي يتيح لك:

  • تقوية القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي.
  • تسريع إصلاح الأنسجة في فترة ما بعد الجراحة.
  • تحقيق ديناميات إيجابية في علاج فقر الدم.

النحاس ، الغني بالقلوب ، يساعد على تصنيع الهيموغلوبين وبعض الهرمونات في الجسم ، والأحماض الأمينية تجعلها الطبق الأكثر أهمية في النظام الغذائي للرياضيين والأطفال.

مع فوائد واضحة ، لا يزال يجب على كبار السن عدم الإفراط في قلوبهم بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. كما يقول المثل: "القياس مطلوب في كل شيء." أيضا ، لا ينصح للحساسية.

نصائح مفيدة

مجموعة مختارة من أسرار الطهي لأولئك الذين يريدون أن تكون الأطباق على شكل قلب أكثر ذوقًا وصحة.

  • إذا كنت تستعد لطفل ، تأكد من خضوعه لعلاج حراري شامل. تغلي لمدة ساعة تقريبا.
  • في أغلب الأحيان للطهي في طباخ بطيء ، اختر برنامج "Baking" واضبط الموقت لمدة 50 دقيقة.
  • في وعاء الضغط ، لن يستغرق التبريد أكثر من نصف ساعة.
  • في غلاية مزدوجة مستعدة من 1.5 ساعة.
  • قبل القلي ، تغلي القلوب لمدة 5 دقائق.
  • رائحة كريهة لديها منتج تدهور. عند الشراء ، حدد تاريخ انتهاء الصلاحية.
  • تظهر المرارة في الطبق النهائي إذا لم يتم تطهير القلوب من الأوردة والأفلام.
  • البصل والجزر تليين المنتج الثانوي. يتم تحقيق نفس التأثير عند الطهي في جبنة أو صلصة كريما حامضة.

قلوب الدجاج في سلسلة من المنتجات الثانوية لها طعم دقيق وممتع. وهي مناسبة لأولئك الذين يهتمون بالصحة ويفضلون الطعام الصحي. يمكنك طهيها كما تشاء ، وحتى مفاجأة الضيوف بوصفات غير عادية على طاولة العطلات.

شاهد الفيديو: طريقة مميزة ولذيذة لعمل الكبد الدجاج بطريقة سهلة مع رباح محمد الحلقة 376 (ديسمبر 2019).

ترك تعليقك